الرئيسية / اسلاميات / تفسير حلم / تفسير حلم طبخ الارز

تفسير حلم طبخ الارز

كان تأويل و تفسير إبن سيرين لحلم رؤية الارز في المنام ومن رأى الارز سواء ان كان مطبوخاً أو على شكل نبات وأكل الارز في المنام في كتابه كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين بأنه يدل على :

قال إبن سيرين رؤية الارز في المنام بأنه يدل على قدوم الخير والنعيم والرزق الكثير بعد المشقة والقحط والتعب الشديد , واكل الارز في المنام يدل على تمام الصحة وكمالها , ومن رأى الارز المطبوخ فإنه يدل على المنفعة التي تنتظر صاحب الرؤيا أو دل على ربحه ان كان تاجراً أو على الزواج للعازب وقيل أن الارز المطبوخ أنه يدل على القحط وطبخه يدل تزايد الاموال والاسرة , ويفسر الارز بالمال الكثير أو يدل على الاولاد وانجابهم , والارز الاصفر في المنام يدل على المرض وعلى قرب الاجل للمريض , ومن رأى الارز على شكل نبات اخضر اللون فإنه يدل على زوال الهموم فإن كان النبات أصفر اللون دل على الاصابة بالهموم والاحباط .


 الارز- محمد بن سیرین

الأرز: مال فيه تعب وشغب وهم والذرة والجاورس مال كثير قليل المنفعة خامل الذكر

شیخ عبدالغنی نابلسی

الأرز-هو في المنام مال فيه تعب وشغب وهم، وإن كان الأرز مطبوخاً دل ذلك على الربح.

میلر

أرز: إذا حلمت برؤية أشجار الأرز خضراء وجميلة التكوين فهذا يعني نجاحاً مفرحاً في مشروع. أما إذا رأيتها ميتة أو مصابة بالآفات فهذا يرمز إلى اليأس ولن يتم الحصول على أي شيء إذا رأيتها على هذا النحو.

خليل بن شاهين الظاهري

 رؤيا الأرز- أما الأرز فيؤول بالمال، فمن رأى أنه يأكل أرزاً فإنه يؤول بحصول مال بتعب وتعسير وجمعه أو خزنه أبلغ لكونه أكثر ومطبوخه أقل، وإذا أضيف إليه لبن فليس بمحمود، وقيل الأرز مال مجموع فيه نصب ومشقة وقيل طبخ الأرز مال ينمو ويكثر

 ومن رأى: أنه يقشر الأرز فإنه يجتهد في اتقاء مال من الشبهات


عن مقامي دنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *