الرئيسية / التغدية الصحية / رجيم صحي / مين جربت الابر الصينيه للتخسيس

مين جربت الابر الصينيه للتخسيس

نظرة عامة

ينطوي الوخز بالإبر على إدخال إبر رقيقة جدًا من خلال بشرتك في نقاط استراتيجية على جسمك. يستخدم الوخز بالإبر ، وهو أحد المكونات الرئيسية للطب الصيني التقليدي ، لعلاج الألم. على نحو متزايد ، يتم استخدامه في العافية الشاملة ، بما في ذلك إدارة الإجهاد.

يشرح الطب الصيني التقليدي الوخز بالإبر كطريقة لموازنة تدفق الطاقة أو قوة الحياة – المعروفة باسم تشي أو تشي (تشي) – التي يعتقد أنها تتدفق عبر المسارات (خطوط الطول) في جسمك. عن طريق إدخال الإبر في نقاط محددة على طول خطوط الطول هذه ، يعتقد ممارسو الوخز بالإبر أن تدفق الطاقة الخاص بك سوف يعيد التوازن.

في المقابل ، ينظر العديد من الممارسين الغربيين إلى نقاط الوخز بالإبر كأماكن لتحفيز الأعصاب والعضلات والنسيج الضام. يعتقد البعض أن هذا التحفيز يعزز مسكنات الألم الطبيعية في الجسم.

مين جربت الابر الصينية للتخسيس

الابر الصينية لا غنى عنها ابد لما فيها من فوائد كبيرة للكبار و للاطفال و للحامل ، وخاصة للرجيم والذين يبحثون عن انقاص اوزانهم ، انا يا اخواتي الكرام استخدمت الابر الصينية للتخسيس ونزل ونزي ماشاءالله بسرعه بدون تعب  وبدون اي اعراض ، انصحكم تجربون الابر الصينية ولكن قبل استخدامها يفضل لك استشارة طبيب ممتاز و شاطر.

استخدامات الابر الصينية

يستخدم الوخز بالإبر بشكل رئيسي للتخفيف من الانزعاج المرتبط بمجموعة متنوعة من الأمراض والظروف ، بما في ذلك:

  • الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي وبعد القيء والقيء
  • آلام الأسنان
  • صداع ، بما في ذلك صداع التوتر والصداع النصفي
  • ألم العمل
  • آلام أسفل الظهر
  • الم الرقبة
  • في العمود الفقري
  • تشنجات الحيض
  • اضطرابات الجهاز التنفسي ، مثل التهاب الأنف التحسسي

أضرار الابر الصينية

مخاطر الوخز بالإبر منخفضة إذا كان لديك ممارس مختص بالإبر مختص معتمد باستخدام الإبر المعقمة. وتشمل الآثار الجانبية الشائعة حدوث ألم ونزيف طفيف أو كدمات عند إدخال الإبر. الإبر ذات الاستخدام الواحد ، والإبر المتاح الآن هي المعيار الممارسة ، وبالتالي فإن خطر العدوى هو الحد الأدنى. ليس كل شخص مرشح جيد للوخز بالإبر. قد تكون عرضة لخطر حدوث مضاعفات إذا كنت:

لديك اضطراب نزيف. تزيد فرص نزيفك أو كدماتك من الإبر إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف أو إذا كنت تتناول مخففات الدم.
لديك جهاز تنظيم ضربات القلب. يمكن أن يتداخل الوخز بالإبر الذي يتضمن تطبيق نبضات كهربائية خفيفة إلى الإبر مع تشغيل جهاز تنظيم ضربات القلب.
حامل. ويعتقد أن بعض أنواع الوخز بالإبر تحفز العمل ، مما قد يؤدي إلى الولادة المبكرة.


عن شيماء ملكاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *