الرئيسية / سؤال وجواب / مين جربت / مين جربت الابر الزيتيه للركب

مين جربت الابر الزيتيه للركب

الكثير من الناس وخاصة كبار السن قد يعانون من آلام في الركب ، ومن احدث العلاجات الابر الزيتية ، انا جربت الابر الزيتيه وكان مفعولها ممتاز جدا وانصحكم فيها ولكن الافضل استشارة طبيب مختص قبل اخذ الابرة ، وعندما لا تعالج الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم آلام الركبة ، ولكنك لا تصل إلى حد متابعة جراحة الركبة ، قد يساعدك أحد الحقن أو الإجراءات التالية.

مكملات حمض الهيالورونيك

على الرغم من أنها ليست من الناحية الفنية ، يتم حقن هذه المواد في مفاصل الركبة لتكميل حمض الهيالورونيك الذي يحدث بشكل طبيعي. في المفاصل صحية يعمل حمض الهيالورونيك بمثابة امتصاص الصدمات ومواد التشحيم ، مما يسمح للمفاصل بالانتقال بسلاسة على بعضها البعض. ومع ذلك ، يبدو أن الحمض ينهار في الأشخاص المصابين بهشاشة العظام. حقنه في المفصل قد يقلل من الألم والالتهاب. يتم إعطاء الحقن أسبوعيا لمدة ثلاثة أو خمسة أسابيع ، اعتمادا على المنتج (أمثلة Synvisc و Hyalgan). يتم إزالة كمية صغيرة من سوائل المفصل أولاً لإفساح المجال لحمض الهيالورونيك.

حقن الكورتيكوستيرويد

الحقن بالكورتيكوستيرويد – يقوم الأطباء أحيانًا بحقن الكورتيكوستيرويدات مباشرة في مفصل الركبة لتخفيف الألم والالتهاب بسرعة. قد تستمر فوائدها في أي مكان من بضعة أيام إلى أكثر من ستة أشهر. في حين أن الحقن تجلب الإغاثة المستهدفة للمفصل وتفتقر إلى العديد من الآثار الجانبية للأدوية كورتيكوستيرويد عن طريق الفم ، فهي لا تخلو من المخاطر. قد تساهم الحقن المتكررة في الركبة في انهيار الغضاريف. لهذا السبب ، من المحتمل أن يضع طبيبك حدًا على عدد الحقن التي يمكنك تلقيها.

تنظير المفصل

تنظير المفصل يسمى أيضاً عملية شفط السائل بالمفصل ، تكون مفصل الركبة هو إزالة سائل المفصل من خلال إبرة مجوفة يتم إدخالها في مساحة المفصل للركبة. على الرغم من أن الغرض من إزالة سوائل المفصل من الركبة عادة ما يمكن اختباره في المختبر ، إلا أن إزالة السوائل الزائدة يمكن أن يخفف الألم والتورم بسرعة. في كثير من الأحيان بعد سحب السوائل ، يستخدم الأطباء نفس موضع ثقب حيث تمت إزالة السائل لحقن إعداد الكورتيكوستيرويد و / أو التخدير في مفصل الركبة لمزيد من تخفيف الألم والالتهاب.


عن الهام الرويلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *