الرئيسية / تعليم / موضوع تعبير / موضوع تعبير عن اليوم العالمي للقهوة

موضوع تعبير عن اليوم العالمي للقهوة

مقدمة تعبير عن القهوة

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكا في العالم ، وأكثر من نصف البالغين في أمريكا (حوالي 100 مليون شخص) يشربونها يوميا. وهذا أمر جيد لأنه ، على الرغم من الاعتقاد الشائع بالعكس ، فإن القهوة هي في الواقع جيدة للغاية بالنسبة لك. في الواقع هناك عدد من الفوائد الصحية المحددة التي يمكنك تجربتها من شرب القهوة على أساس منتظم. فيما يلي أهم 10 منهم .

القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات الأساسية

القهوة غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك العديد من فيتامينات ب المعقدة والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكروم والمنغنيز.

وبينما هذه ليست موجودة إلا بكميات صغيرة نسبيًا ، إذا كنت تشرب 3 أكواب في اليوم الواحد ، فإنها تضيف مبلغًا جديرًا بالاهتمام.

ومع ذلك ، للحصول على أقصى الفوائد الغذائية التي تحتاجها لشرب القهوة الطازجة العضوية المصفوفة الطازجة ، يخمر. غالباً ما تأتي الماركات الأرخص ثمناً من حبوب متدهورة وقد تحتوي على زيوت رخوة. القهوة يجب أن يكون لها رائحة وطعم ممتعان ؛ إذا كان طعمها قديمة أو عضة قوية يمكن أن يكون لديك القهوة التي تدمر. كما تعد القهوة واحدة من المحاصيل الأكثر رشًا في العالم ، لذا من المهم اختيار العضوية.

يمكن أن القهوة تعطيك المزيد من الطاقة

عندما تشرب القهوة ، يتم امتصاص الكافيين الموجود في مجرى الدم لديك ويسافر إلى دماغك. هنا يمنع كتل الناقل العصبي الأدينوساين. وهذا بدوره يسبب زيادة في الناقلات العصبية الأخرى ، مثل النورpinephرين والدوبامين. هذا يؤدي إلى تعزيز إطلاق النار من الخلايا العصبية ، مما أدى إلى زيادة في الطاقة وتحسين في المزاج.

يحسن الوظيفة المعرفية

ثبت أن القهوة تحسن جوانب مختلفة من وظائف الدماغ ، بما في ذلك الذاكرة والوضوح الذهني والتركيز والتركيز.

القهوة يمكن أن تساعدك على حرق الدهون

كوب من القهوة القوية يمكن أن يزيد من الأيض بشكل مؤقت بنسبة تصل إلى 20٪. كما أنه يتسبب في تحطيم خلايا الدهون ، وإطلاق الأحماض الدهنية الحرة في مجرى الدم وجعلها متاحة للاستخدام كوقود. هذا يؤدي إلى زيادة حرق الدهون ، وخاصة خلال ممارسة الرياضة ، وبالتالي يساعد في فقدان الوزن.

يحسن الأداء البدني

الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي إلى تقلصات العضلات أقوى. كما أنه يزيد من الأدرينالين (مستويات الهرمون أو الهروب) في الدم ، مما يجعل أجسامنا جاهزة لمجهود بدني مكثف.

هذا ، جنبا إلى جنب مع تأثيره على تحطيم الدهون في الجسم لاستخدامها كوقود ، يجعل القهوة المشروب المثالي قبل التدريب.

القهوة يقلل من خطر داء السكري من النوع 2

مرض السكري هو مرض خطير يهدد الحياة ويؤثر على أكثر من 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. لكن الدراسات تشير إلى أن شرب القهوة يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر تطور هذه الحالة. في الواقع ، يمكن أن يشرب الخمرون (الذين يشربون 4 أكواب أو أكثر في اليوم) من خطر الإصابة بأكثر من 50٪. ولكن حتى الاستهلاك المعتدل يقدم فائدة كبيرة.

يساعد على الحماية ضد الخرف ومرض الزهايمر ومرض باركنسون

مرض الزهايمر هو أكثر الاضطرابات العصبية شيوعا في العالم ، ومرض باركنسون هو ثاني أكثر الأمراض شيوعا. لا يوجد علاج لهما ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنعها من التطور في المقام الأول. وتشمل هذه اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. ولكن تبين أيضًا أن شرب القهوة بانتظام يقلل من خطر تطور هذه الظروف بدرجة كبيرة.

في الواقع ، تبين أن الاختطار قد يصل إلى 65٪ لمرض ألزهايمر و 60٪ لمرض باركنسون. لكن ليس له أي تأثير ، لذلك يبدو أن الكافيين هو المسؤول عن هذه الميزة الخاصة.

القهوة أمر جيد للغاية بالنسبة للكبد

القهوة يساعد على حماية الكبد ضد أنواع مختلفة من الأمراض بما في ذلك تليف الكبد ومرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD).

في الواقع ، قد يؤدي شرب كوب واحد فقط يوميًا إلى تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد بنسبة تصل إلى 20٪ ، كما أن شرب 4 أو أكثر من الكؤوس يوميًا يمكن أن يوفر لك الحد من المخاطر بنسبة تصل إلى 80٪.

والشاربون على القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة 40٪ من الإصابة بسرطان الكبد أيضًا.

إنه يساعد على محاربة الكساد

الاكتئاب شكوى شائعة هذه الأيام ، حيث يصنف أكثر من 4٪ من سكان الولايات المتحدة كاكتئاب سريريًا. لكن الأشخاص الذين يشربون 4 أكواب أو أكثر من القهوة يومياً أقل عرضة للاكتئاب. وهم أقل عرضة للانتحار.

القهوة يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول

كما رأينا ، فإن من يشربون القهوة أقل عرضة لتطوير عدد من الأمراض ، لذلك فمن المنطقي أن القهوة يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول. هناك أيضا العديد من الدراسات التي تبين أن يشربون القهوة لديهم خطر أقل للوفاة من جميع الأسباب. ويبدو أن هذا التأثير قوي بشكل خاص في مرضى السكري من النوع الثاني.

وبصرف النظر عن ما سبق ، وارتبط أيضا استهلاك القهوة مع انخفاض طفيف في خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم والسكتة الدماغية.


عن الهام الرويلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *