الرئيسية / الطب و الصحة / الطب العام / من أين يحصل على الهيبارين

من أين يحصل على الهيبارين

من أين يحصل على الهيبارين

الهيبارين

*سائل يقول: من أين يحصل على الهيبارين؟

يحصل على الهيبارين أساساً من الكبد والرئتين وهو عبارة عن حمض يستخدم لمنع تجلط الدم.

نبذه عن الهيبارين

الهيبارين ، المعروف أيضا باسم الهيبارين غير المجزأ ( أوف )، هو الدواء الذي يستخدم كمضاد للتخثر (أرق الدم). على وجه التحديد يتم استخدامه لعلاج ومنع تخثر الأوردة العميقة ، الانسداد الرئوي ، و الجلطات الدموية في الشرايين . كما أنه يستخدم في علاج النوبات القلبية و الذبحة الصدرية غير المستقرة . يتم إعطاءه عن طريق الحقن في الوريد . وتشمل الاستخدامات الأخرى داخل أنابيب الاختبار و آلات غسيل الكلى .

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة النزيف، والألم في موقع الحقن، وانخفاض الصفائح الدموية . وتشمل الآثار الجانبية الخطيرة الهيبارين الناجم عن نقص الصفيحات . هناك حاجة إلى رعاية أكبر لدى أولئك الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى .الهيبارين يبدو أن آمنة نسبيا للاستخدام أثناء الحمل و الرضاعة . الهيبارين هو جليكوسامينوجليكان .

تم الكشف عن اكتشاف الهيبارين في عام 1916. على قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الأدوية الأكثر فعالية وآمنة المطلوبة في النظام الصحي . تبلغ تكلفة الجملة في العالم النامي ، عند استخدامها للوقاية، حوالي 9.63 إلى 37.95 دولار أمريكي شهريا في الولايات المتحدة يكلف حوالي 25 إلى 50 دولارا في الشهر. وهناك نسخة مجزأة من الهيبارين، والمعروفة باسم الهيبارين الوزن الجزيئي المنخفض هو متاح أيضا.


عن الهام الرويلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *