الرئيسية / تعليم / مقدمة إذاعة مدرسية / مقدمة عن الام لحفل الامهات مكتوبة

مقدمة عن الام لحفل الامهات مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاة وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفين للحق وأبحر ، وما على نجم في السماء وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر. أما بعد:

ســـــــلام الله يثرى ما أقيمت صــــــلاة من عـــباد خاشعينا
وما جادت بماء المزن سحب سقا الأشجار والــــــزرع الـدفينا
ســـــــلام عـــــاطر وله أريج من الأعماق يعـبـق ياســـــمينا
ســـــــلام الله نهديه إليكــــــم مع الإشفاق ممـزوجـاًَ حنـينـاًَ

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أهلاًَ وسهلاًَ مرحــــــباًَ يا من أتيتم دارنــــــــا
الفجر أشرق باسمــــاًَ مدرستنا حي ضيـفنا

فمرحباًَ أيها الضيوف الكرام ضيفاًَ ضيفاًَ ، وأهلاًَ وسهلاًَ بكم ألفاًَ ألفاًَ ، وحيَّ هلا بكم ، مرحبا بك مدير إدارة التعليم …………….. , مرحباًَ بك وبصحبك الكرام , ومرحباًَ بجميع ضيوفنا الأفاضل من مدراء ومعلمين وأولياء أمور للطلاب وبالجميع , ونقول لكم : نزلتم أهلاًَ ووطئتم سهلا.

أهلاًَ بكم حل الضياء بحلكم والمسك عطر أرضنا والعنبر البدر أمسى مشرقاًَ بقدومكم والليل قد حل مــــضيئاًَ يسفر. ضيوفنا الكرام.. مديرنا الفاضل .. أساتذتنا الأجلاء .. زملاءنا الأعزاء. وهاهي سفينتنا تمخر عباب هذا البحر المتلاطم بأمواجه العالية , وكلها ثبات ورباطة جأش , على تحدي الصعاب , وتجاوز العقبات, لتصل لبر الأمان , ولترسوا في ميناء الإخاء , بعد أن غامرت , وصبرت وصابرت, وكان لزاماًَ عليها , أن تأتي بالجديد من الجواهر,التي جمعها غواصوها المهرة , لتعرضها في سوق المحبة والنقاء, وبعد أيها الحضور: فكم قد حوت سفينتنا من الجواهر , واليوم هي في عرسها البهيج, وليلها العليل, بعد أن أرست تكلؤها عين الله :ـ
يسرها بل ويسعدها , أن تحلق بكم في هذه المناسبة , لتحذيكم وتهديكم ، حفلاًًََََ رائعاًَ جديداًَ , فإلى حدائقها الغناء نحملكم , وإلى أفيائها الوارفة نصحبكم , لنهديكم أزهار محبة ووفاء , وعطور مسك وصفاء , لنقطف معاًَ , زهرات شذية , مع نسمات ندية ، فكم فيها من زهرات وزهرات, من حدائق مدرستنا المعطاء , وبساتين مدرستنا الغناء . ومع أولى فقراتنا :

سمعتك يا قـرآن تســـري تـهـز الــــــــــــنفس فسبحان من أسرى
تحيى بك الدنيا فأشرق صبحها وسـرنا ربـوع الكون نملؤها أجرا

* ومع آيات عطرات من الذكر الحكيم والعضات , ومع الطالب/

ويطيب لنا أن نعيش الآن مع كلمة الإدارة المدرسية ومع هذه الكلمة ومديرنا الفاضل الأستاذ

سلاماًََ ومرحى بمن زارنا ولبى النداء فطاب الهنا
فأهلاًَ نزلتم هنا عــــــــندنا وسهلاًَ حللتم هنا بينـنا
* الإنسان يسعد بوطنه ويطربه تفوقه وتقدمه وعلمه وإلى هذا المهرجان ال****دي بعنوان :- ………

* ولحدائق مدرستنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع هذا الزهرة الفواحة من شذانا الزاكي وأدبنا الراقي , ومع هذا الإلقاء الفردي المميز.يلقيه الطالب ……….

*لكل منا أمنية يريد تحقيقها ويسعى جاهداًَ لتحصيلها ، يكدح ويتعب من أجلها .. ولكن تختلف الأهداف باختلاف الرجال وتباين الهمم فيا ترى ماذا يتمنى كل واحد منا. و إلى مسرحية بعنوان خمسون عاما من التعليم . ………………..

ومع هذا الإلقاء الجماعي والذي يحمل عنوان …………. .

للصمت إشارات وإنجازات , ورب صمت أبلغ من قول . ورب إشارة أبلغ من فعل ومع هذا المشهد الصامت

أما الآن فنترككم مع شيء من الترويح ومع فقرة حرة

وها نحن أيها الحفل الكريم نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , بين أفياء حديقتنا وزهرات بساتيننا وشذا زهراتنا الفواحة . بعد أن طوفنا فيها سوياًَ فرأينا ما يعجب العين , وسمعنا ما يشنف الآذان ويطرب الفؤاد، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.
يا من يعز علينا أن نفارقهم وجداننا كل شيء بعدكم عدم
ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا الختام ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في عرسنا
وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان البين آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع.
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

كلمة توجيهية للامهات

رسائل توجيهية قصيرة تكون موجهة للأمهات والبيت من المدرسة تعبر هن مدى أهمية تعاون الاثنين معا في عدة أمور منها التربوية والأخلاقية والدينية…

  • ان المدرسة واحة العلم والاخلاق . فتقبلي دعوتنا على ضفاف واحتنا التي تغرد اطيارها علما وتنساب مياهها سلوكا قيما لترشفي من النبع الذي يروي عطش ابنتك .. فلكِ ننتظر وبكِ نرحب.
  • تفتح المدرسة ابوابها مرحبة بك . ايتها الام الفاضلة. يامن تدركين اهمية تواجدك معنا. وحضورك لعالم ابنتك الثاني فتواجدك فائدة عظيمة .. وتقارب نافع .. تجني ابنتنا الطالبة – ثمراته فحياك الله في روضه العلم .. ام تسقي غرسها وترعاه.

مقدمة حفل اخرى

بسم الله الرحمن الرحيم حمداً لله وصلاة وسلاماً على رسول الله اهلاً بكم وسهلا وناقة ورحلا اهلاً بكم كلما غرد قمري وناح وكلما رددت فوق المآذن حي على الفلاح اهلاً بكم كلما لامس غصن غصنا وكلما داعب خرير الماء أذنا أهلا بكم كلما امتلأ جدول بما الينبوع الصافي وكلما ردد الوادي صدى أنشودة الراعي

اهلاً بكم فبكم يطيب لقاؤنا *** وتعانق الأطيار أوراق الشجر
ويقبل النجم المحب حبيبـه *** وتضم الأرض أنوار القمـــــــر

حفلنا الكريم: مرحباً ترحيبتين كل ترحيبة ألوف
حفلنا الكريم: عندما يحل المساء يبزغ البدر في السماء ناشراً في الكون الضياء ومبدداً بنوره الظلماء ، عندها تسعد القلوب يلقياكم وترقص طرباً لرؤياكم ونرحب بكم قائلين مرحبا مرحبا يامن حضر حفلنا ذا تشرف بالجميع يا هلا يا هلا والفين تحية باولياء الأمور والي نطيع مملكتنا حباها الله خيراً تنشر العلم والفكر البديع. فمرحباً بكم جميعاً واهلا وسهلا بكم لبيتم دعوتنا وشرفتم حفلنا وتجاوبتم معنا فألف شكر لكم من الأعماق ونقول لكم مرة أخرى

شعر في حفل الامهات

اهلاً وسهلاً ضيفنا اهلاً أضأتم حفلنا
اهلاً وسهلاً إننا لقياكم أمل لنا
كنا نردد ياترى نسعد بمرءاكم هنا
حلم تراءى حقيقة اذ ضيفنا الغالي دنا

 


عن الهام الرويلي