الرئيسية / الطب و الصحة / طب الاعشاب / ما هو الهيميسليولوز

ما هو الهيميسليولوز

[b id=”a1″]ما هو الهيميسليولوز[/b]

الهيميسلولوز Hemicellulose هو عبارة عن مادة كربوهيدراتية معقدة غير قابلة للهضم وتمتص الماء وهي تفيد في المساعدة على إنقاص الوزن وعلاج الإمساك والوقاية من سرطان القولون ولكنها ليست علاجا للسرطان والحد من وجود المواد المسرطنة في القناة المعوية. يوجد الهيميسليولوز في الموز والفول والبنجر والكرنب والفلفل الأخضر والذرة والحبوب النشوية الكاملة> والكمثرة والتفاح.

[b id=”a2″]ما هي فوائد الهيميسليولوز[/b]

يفيد في علاج الإمساك والوقاية من سرطان القولون ولكنها ليست علاجا للسرطان والحد من وجود المواد المسرطنة في القناة المعوية. يوجد الهيميسليولوز في الموز والفول والبنجر والكرنب والفلفل الأخضر والذرة والحبوب النشوية الكاملة والكمثرة والتفاح.

[b id=”a3″]وين احصل الهيميسليولوز[/b]

تلاقينه عند العطارين او في محلات المكملات الغذائية كذلك موجود في اسواق التميمي ويمكنكم تجربته فهو صحي ومفيد جدا. كذلك الكربوهيدرات تتكون من ثلاث أنواع من العناصر، هي: الكربون، والهيدروجين، والأكسجين بنسبة 1:2:1 على التوالي، ونسبة الهيدروجين إلى الأكسجين تكون كنسبتها في الماء، أي بنسة 2 هيدروجين، 1 أكسجين وبناء على ذلك فإن الصيغة العامة للكربوهيدرات هي: CH2O)n)، حيث أن n عدد صحيح.

[b id=”a4″]مين جربت الهيميسليولوز لعلاج القولون[/b]

مادة الهيميسليولوز لاتعالج سرطان القولون ولكن هي مفيده من الوقاية من سرطان القولون وهذا حسب ماذكرة الدكتور جابر بن سالم القحطاني حيث ذكر الدكتور بان مادة الهيميسليولوز لاتعالج السرطان ابدا ولكن تساعد في الوقاية من سرطان القولون والله يشفي جميع مرضى المسلمين.


عن الهام الرويلي