الرئيسية / التغدية الصحية / الاعشاب وفوائدها / ماهي فوائد عشبة الاستراجالس لرفع الجهاز المناعي

ماهي فوائد عشبة الاستراجالس لرفع الجهاز المناعي

ماهي فوائد عشبة الاستراجالس لرفع الجهاز المناعي

عشبة الأستراغالس

سائل يقول: أسمع عن عشبة الاستراجالس وإنها ترفع الجهاز المناعي فهل هذا صحيح؟
-يروسات كما أنه يحسن من قوة التحمل ويعتبر من مضادات السرطان الطبيعية، يقاوم الشعور بالإجهاد، يقوي عمل الرئتين ومضاد للإنفلونزا ونزلات البرد ويزيد حركة الحيوانات المنوية.

جهاز المناعة

و جهاز المناعة هو نظام دفاع المضيف يضم العديد من الهياكل والبيولوجية العمليات داخل كائن التي تحمي ضد المرض . لكي يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح، يجب أن يكشف عن مجموعة واسعة من العوامل المعروفة باسم مسببات الأمراض ، من الفيروسات إلى الديدان الطفيلية ، وتمييزها عن الأنسجة الصحية الخاصة بالكائن الحي . في كثير من الأنواع، يمكن تصنيف الجهاز المناعي في النظم الفرعية، مثل الجهاز المناعي الفطري مقابل الجهاز المناعي التكيفي ، أو مناعة الخلطية مقابلالخلوية بوساطة الخلية . في البشر، و حاجز الدم في الدماغ ، حاجز السوائل الدم النخاعي ، والحواجز مماثلة السائل الدماغي فصل جهاز المناعة الطرفية من النظام ، الذي يحمي الدماغ .

يمكن أن تتطور الممرضات بسرعة والتكيف، وبالتالي تجنب الكشف والتحييد من قبل الجهاز المناعي. ومع ذلك، تطورت آليات الدفاع متعددة أيضا للاعتراف وتحييد مسببات الأمراض. حتى الكائنات الحية أحادية الخلية البسيطة مثل البكتيريا تمتلك نظام المناعة البدائي في شكل إنزيمات تحمي من عدوى البكتيريا . تطورت آليات المناعة الأساسية الأخرى في حقيقيات النوى القديمة وتبقى في أحفادهم الحديثة، مثل النباتات واللافقاريات. وتشمل هذه الآليات البلعمة ، والببتيدات المضادة للميكروبات تسمى ديفنسينز ، ونظام مكمل. تمتلك الفقاريات الفكية ، بما في ذلك البشر، آليات دفاعية أكثر تطورا، بما في ذلك القدرة على التكيف مع مرور الوقت للتعرف على مسببات الأمراض المحددة بشكل أكثر كفاءة. تخلق المناعة التكيفية (أو المكتسبة) الذاكرة المناعية بعد الاستجابة الأولية لمرض ممرض معين، مما يؤدي إلى استجابة محسنة للقاءات اللاحقة مع نفس الممرض. هذه العملية من الحصانة المكتسبة هي أساس التطعيم .


عن الهام الرويلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *