الرئيسية / الطب و الصحة / الطب العام / ماهي أسباب و أعراض بثرات الحمى

ماهي أسباب و أعراض بثرات الحمى

ماهي أسباب و أعراض بثرات الحمى

بثرات الحمى – Fever Blisters أو ما يسمى بتقرحات البرد وتظهر لأول مرة بعد العدوى بثلاثة أيام إلى عشرة أيام يسببها فيروس Herpes Simplex القوباء البسيطة قد تستمر لمدة 3 أسابيع، ثم يبقى الفيروس في الجسم بعد ذلك وقد تطلق النزلات المتكررة بواسطة الحمى، البرد أو عدوى فيروسية أخرى. العلامات الأولى لظهور تقرحات البرد هي ألم مصاحب لتورم بسيط ثم يتحول التورم إلى بثرة وقد يزيد الألم في هذه المنطقة العقد اللمفية القريبة قد تتورم وفي بعض الحالات ينزف الصديد من البثرات جاعلاً الأكل صعباً.

ماهي بثور الحمى

على الرغم من أنها غالبا ما تكون متشابهة، إلا أن هناك فرقا بين ما نعرفه باسم البثور وظهور بثور الحمى. انتقل للأسفل للحصول على معلومات مفصلة حول هذا الموضوع.

البثور أو بالأحرى أي نوع من البقع الحمراء على الوجه هي اثار قبيحة وغير مرغوب فيها. بقدر ما نشعر بالقلق بوجود بثور الحمى، كثيرا ما يجري الخلط بينها وبين البثور أو حب الشباب . السبب في ذلك هو – ظهور كل هذه البثور مشابهة جدا لبعض. الخلط يمكن أن يسبب ضررا أكثر من النفع، لأن العلاج لكلا هذه المشاكل هو مختلف تماما. غالبا ما يقع بعض الناس الذين لديهم فعلا بثور الحمى في أخذ علاج حب الشباب !. فقط طبيب امراض الجلد يمكنه التشخيص بدقة إذا ما كنت تعاني من بثور الحمى او حب الشباب او بثور.

البثور هذه مشكلة مشتركة تقع لأغلبية الناس خلال مرحلة المراهقة. وبصرف النظر عن التغيرات الهرمونية في الجسم، هناك الكثير من الأسباب الأخرى لتشكيل بثرة. انظر أدناه للحصول على تفاصيل …

المظهر: هذه هي الآفات الحمراء التي تعتبر أكثر شيوعا على الوجه. البثور، والرؤوس السوداء والخراجات هي الأنواع الشائعة. تظهر أيضا في مناطق أخرى من الجسم مثل الظهر والكتفين والساقين، وتخلف مظهرا غير مرغوب فيه وقد تترك آثارا نفسية.

اسباب بثور الحمى

هناك الكثير من الأسباب. انسداد المسام هو السبب الرئيسي لتشكيل بثرة على جلد الوجه. وينتج انسداد المسام بسبب الإفراط في إفراز الزهم، إلى جانب تراكم الجلد الميت في المسام. وانسداد المسام المستمر ينتج عنه تشكيل آفة أو بثرة. استخدام بعض الأدوية يمكن أن تزيد من حرارة الجسم وتؤدي إلى حب الشباب. التغيرات الهرمونية لا مفر منها وهو سبب شائع عند الإناث. كما يمكن للمس أو فرك البثرة أن يتسبب في نشر البكتيريا حولها.

علاج البثور

هناك العديد من العلاجات المتوفرة لمعالجة هذه المشكلة. وتعطى الأدوية على شكل كريمات، مراهم أو أقراص في حالة بثرة شديدة أو تكوين حب الشباب. ولكن جنبا إلى جنب مع العلاج، هناك بعض التدابير الاحترازية الضرورية أيضا. الرش بالماء البارد على الوجه يزيل العرق، والذي هو السبب الرئيسي. أيضا، لا تقم بإزالة أو لمس البثور لأنه يمكن أن يؤثر على منطقة الجلد المحيطة بها.كما ينبغي أيضا تجنب مواجهة البثور لأنه يتسبب أكثر في إفراز الزهم الذي يضر مسام الجلد ويشجع على تشكيل البثرة.

 

أسباب بثور الحمى

فيروس الهربس البسيط من النوع 1 المعدي يسبب هذا الشرط. فرك بسيط للقرحة الباردة يمكن أن يتسبب في نتشر العدوى إلى الشخص. القروح الباردة تؤثر عموما على الناس في طفولتهم المبكرة والغالبية يتعرضون لنوبة من هذا القبيل. ويرافق ظهور بثور الحمى الحمى ألم عادة.

علاج بثور الحمى

تظهر بثور الحمى في بعض المراحل. في البداية يكون هناك بعض الإحساس بالوخز تحت الجلد، وبعد ذلك يتم تشكيل بثور مليئة بالسائل. وهذا عبارة عن تمزق في البثور وتأخذ شكل تقرحات ضحلة، والقروح المعدية. وبمجرد أن توقف تدفق السوائل، تظهر قشور جافة على البثور. كما تترك ندوبا وراءها بعد ان تزول. كما قلنا في وقت سابق، لا توجد مثل هذه العلاجات دائما، بمجرد دخول الفيروس لنظام المناعة الخاص بك يبقى بالامكان أن تعود الى الظهور في أي وقت. هناك أيضا بعض التطعيمات المتاحة لعلاج هذه البثور. كما أن استخدام بعض الأدوية والمراهم يساعد في تخفيف الألم إلى حد ما.


عن الهام الرويلي