الرئيسية / الحياة الزوجية / الزواج الناجح / كيف اخلي زوجي خاتم باصبعي

كيف اخلي زوجي خاتم باصبعي

يسود مفهوم خاطئ لدى ملايين النساء في العالم أجمع ؛ وهو أن الرجل يسعى وراء الحصول على العلاقة الحميمة فقط من المرأة ، ولكن اتضح من خلال الحديث مع مئات الرجال الذين خضعوا للدراسة أن هناك رجالاً كثيرين يريدون فقط أن تظهر المرأة احتراماً لرجولة الرجل ، ولكونه الأقوى فسيولوجياً ، والقادر على تحمل المسؤوليات . قالت كلاوديا : «هناك نساء ينظرن للرجل وكأنه أداة تنفيذ لرغباتهن التي لا يستطعن تنفيذها ، مثل تشجيعه على الدخول في مشاجرة مع أناس آخرين ؛ لتتأكد من أنه شجاع ، ولكن هذا التفكير طفولي تماماً ، فإذا كانت القوة الجسدية للرجل هي التي تغري بعض النساء فهذا لا يعني الحط من قيمته عندما يتراجع عن الخوض في مشاجرة قد تؤدي إلى نتائج خطيرة».

[b id=”a1″]المشاركة الزوجية[/b]

باستطاعة المرأة أن تعوّد زوجها على لغة تواصل واضحة حول المشاركة في الأعمال المنزلية ، ولكن ، وهذا مؤسف ، فإنها تنتظر من الرجل أن يفعل وينفذ ما يريده عقلها من دون أن تشرح .
وأضافت الدراسة : «إذا كانت هي ذكية وتريد أن يساعدها زوجها في الأعمال المنزلية ، فإن بإمكانها أن تحسسه بأنه ستكون هناك ليلة جميلة يقضيانها في سرير الزوجية ، أو أن تشعره بأنه رجل محترم ، وبأنه محترم أكثر عندما يشعر بشعور زوجته ، ويساعدها في المنزل» .

[b id=”a2″]المتحكم بالقرار[/b]

يرى الباحثون أن أكثر من 70% من النساء يتحكمن بالقرارات في الحياة الزوجية ، وهي إن لم تتخذ القرارات فإنها تحث الرجل على اتخاذها ، فيعتقد الآخرون بأن الرجل هو صاحب قرار ما ، ولكن في الحقيقة من يقف وراء هذا أو ذلك القرار هي امرأة.

[b id=”a3″]الاهتمام بالتفاصيل[/b]

إن المرأة تهتم بتفاصيل الأمور أكثر من الرجل ، وتعتبر هذه من إحدى الحقائق التي تجعل الرجل سهل الانقياد من قبلها ، فغياب التفاصيل عنه يجعله يعتقد بأنها على حق ، ويقوم بتنفيذ ما تريده . ويقول احد الباحثين «بعض النساء يلجأن إلى استخدام هذه الناحية للحصول على ما يردن» .

[b id=”a4″]سلاح البكاء[/b]

الدراسة ركزت أيضاً على موضوع أطلقت عليه «الدموع قنبلة تخيف الرجل» ، وتحدثت عن ذلك بالقول بأن المرأة تستطيع أيضاً الحصول على ما تريد من الرجل من خلال استخدام الدموع كوسيلة ناجعة ومقنعة وكافية ؛ لقيادته في الحياة .


عن الهام الرويلي