الرئيسية / منوعات / معلومات / كيف احدث عنواني الوطني للبنك

كيف احدث عنواني الوطني للبنك

كيف احدث عنواني الوطني للبنك

بادر الآن بتسجيل عنوانك الوطني في البريد السعودي من خلال الرابط التالي اضغط هنا ثم تحديث بيانات عنوانك الوطني في حسابك لدى البنك لتتمكن من إتمام جميع تعاملاتك المصرفية.

طرق تحديث العوان الوطني

يمكن القيام بتحديث بيانات عنوانك الوطني لدى مصرف الإنماء من خلال القنوات التالية:

  • عن طريق موقع البنك
  • عن طريق تطبيق البنك.
  • عن طريق الهاتف المصرفي.
  • عن طريق فروع المصرف.

نبذه عن العنوان الوطني

أطلقت مؤسسة البريد السعودي، بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين العنوان الوطني الموحد، وتم إقراره من قبل مجلس الوزراء، ليمثل نظاماً للعنونة في المملكة العربية السعودية؛ بهدف مواكبة التطور الإستراتيجي للحكومة الإلكترونية، واستكمال البنية التحتية اللازمة للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

ويشمل النظام عنونة جميع مدن، ومحافظات، ومراكز، وقرى وهجر المملكة، وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات في مجال نظم المعلومات الجغرافية، حيث يمكن الاستدلال على المواقع والمباني السكنية والتجارية؛ للوصول لكافة المواطنين والمقيمين والأعمال التجارية.

ويهدف المشروع إلى الانتقال من العنوان الوصفي إلى العنوان الرقمي، بهدف تسهيل الاستدلال على المواقع عن طريق عناوين معيارية موحدة لكافة المناطق والمدن حيث يسهل معها التعامل والاستدلال.

ويُعد المشروع من أهم المشروعات الحضارية الإستراتيجية التي نُفذت للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي والعالم العربي، كما حُظي باعتمادات دولية من اتحاد البريد العالمي UPU وغيرها، حيث يعبّر المشروع عن توجه الحكومة الرشيدة نحو مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.


عن الهام الرويلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *