الرئيسية / تغذية / فوائد بيكربونات الصوديوم للمنطقه الحساسه

فوائد بيكربونات الصوديوم للمنطقه الحساسه

فوائد بيكربونات الصوديوم

فوائد بيكربونات الصوديوم للمنطقة الحساسة: بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم يمكنك استعمال بيكربونات الصوديوم والتي تلعب دوراً فعالاً في تفتيح الجسم والأماكن الداكنة الموجودة فيه، ومع الانتظام في استخدام بيكربونات الصوديوم كنظام عناية أسبوعي فسوف تحصلين على نتائج أفضل. طريقة استعمال بيكربونات الصوديوم لتفتيح لون الجسم: – قم بأخذ حمامك اليومي. – قبل تجفيف جسمك، ضع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على منشفة بيضاء مبلة. – افرك الجسم بهذه المنشفة خاصة الأماكن الداكنة، مثل: الكوع والركبة والإبط وما بين الفخذين والأماكن الحساسة. – اشطف الجسم بالماء الدافئ ثم بالماء البارد جداً. – جفف جسمك جيداً بفوطة جافة ثم ادهنيه بزيت اللوز مع التدليك بحركات دائرية وارتدي ملابس قطنية بالكامل . مع الاستمرار الأسبوعي (مرة كل أسبوع) في إتباع هذه الطريقة سيتوحد لون جسمك ويصبح فاتحاً. يبدا الجلد الميت بجسمك يطيح في ايدك مع التفريك
يُعالج ويقلل من حروق الشمس: من خلال مزج ربع فنجان مع كوب من الماء البارد، ثم تُبلل منشفة بالمزيج ويرطب بها المكان المصاب لمدة (5) دقائق، وتكرر مرتين باليوم، أو من خلال ملء نصف كوب من بيكربونات الصوديوم ووضعه في حوض الاستحمام مع تقليبه جيداً ثم يُعمل مغطس للجسم كامل في الحوض مدة (5) دقائق، ثم يترك على الجسم حتى يجف ثم الاغتسال بالماء.
يُحسن من تفاوت لون البشرة: كونه يُزيل الخلايا الميتة بالجلد، بالإضافة إلى أنه يحافظ على نسبة الهيدروجين بالجلد، ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من ماء الورد ليكوّنا عجيناً متماسكاً، ثم يوضع كماسك على الوجه لمدّة دقيقة ثم يُفرك بشكل لطيف ثم يُغسل بالماء.
يُزيل رائحة الجسم الكريهة أو رائحة العرق: من خلال مزج ثمن ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة ماء، وثلاث قطرات من أي زيت نباتي معطر، ثم تُغمس قطنة بالخليط ويمسح بها مناطق الإبطين أو أية منطقة يخرج منها العرق.
يُزيل رائحة الشعر الكريهة:خاصة أصحاب الشعر الدهني كونه سريع التقاط الروائح والملوثات، والطريقة من خلال مزج بيكربونات الصوديوم مع الماء بنسب مناسبة وتوضع على الشعر لمدّة (5) دقائق، ثم يُغسل الشعر، وتكرر كل شهر مرّة، أو يمكن إضافة مقدار ملعقة من صودا الخبز مع الشامبو ويُغسل به الشعر مرتين أسبوعياً.
يُعالج الحكة والطفح الجلدي: حيث يعمل كمهدئ للجلد، من خلال خلط ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع مقدار نصف كوب ماء ويوضع العجين على المنطقة لمدة دقيقتين، ويشطف بالماء البارد، وتستخدم مرّة باليوم.


عن الهام الرويلي