الرئيسية / الطب و الصحة / الطب العام / علاج شعبي للربو مجرب سريع المفعول

علاج شعبي للربو مجرب سريع المفعول

علاج مرض الربو بالاعشاب

أنا من مرضى الربو وقد استعملت جميع الأدوية الخاصة بالمرض إلا أنني سمعت أن هناك بعض الأعشاب النباتية في إندونيسيا تستخدم في علاج هذا المرض هل هذا صحيح؟ وهل يوجد مثل هذه الأعشاب في المملكة؟

الجوال على السؤال

كما يعلم القراء فإن مشكلة الربو مشكلة عالمية تكلف القطاعات الصحية الكثير من المال سنويا وتصرف الجهات العلمية المختصة والمختبرات العالمية مئات الملايين من الدولارات لتطوير علاجات جديدة للربو. لذلك يجب على القارئ ألا ينخدع بما يسوقه البعض من اكتشاف علاج جديد لهذا المرض أو ذاك لأن أي علاج طبي يمر بعدد كبير من التجارب تبدأ بالحيوانات ثم عدة مراحل تجريبية على الإنسان قبل إقراره من الجهات الرسمية لاستخدامه للتأكد من خلوه من الآثار الجانبية للتأكد من فعاليته. لذلك لا أنصح باستخدام أي أعشاب ما لم تكن قد تمت دراستها دراسة كاملة ووصفت من قبل أستاذ أو طبيب مختص في الطب أو في علم الأعشاب.

علاج مجرب لمرض الربو بالاعشاب

  • الزعتر: ويستعمل ضدّ السعال والرّبو، ويستخدم بشكلٍ مغليّ بواقع ملعقة صغيرة منه على كوب ماء مغلي، ويترك لمدّة عشر دقائق ثمّ يشرب بواقع كوب بعد كلّ وجبه غذائيّة.
  • الأفدرا Ephedra: وهو نبات عشبي معمّر، ويوجد على هيئة باقة من الأغصان، ويستعمل من هذا النبات جميع الأجزاء الموجودة فوق سطح التّربة. وتحتوي الأفدرا على مركّب الافدرين وهو قلويد، وتعتبر الأفدرا من أقدم وأشهر العقاقير الّتي استُخدمت لعلاج الالتهاب الشعبي والرّبو؛ حيث استخدمت في الصين منذ أكثر من 5000 سنة ولا زالت تُستخدم بنفس القوّة حتّى يومنا الحاضر، وهي بدون شك من أقدم ما استخدم من عقاقير في العالم لهذا الغرض.

عن الهام الرويلي