الرئيسية / جمال و أناقة / العناية بالبشرة / علاج حب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا هوما نقدمه لكم فالكثير يعاني من البشره الدهنية سواء نساء او رجال و قبل التطرق لانواع العلاج الطبيعية سنتعرف على هذا النوع من البشرة .

ما هي البشره الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة ويعاني أصحاب هذه البشرة من مظاهر متعددة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم مثل

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

نقوم بغسل الوجه بالحليب كونه يعدّ من أهمّ الموادّ التي تساعد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدام كريم خاص بتنظيف البشرة؛ فالحليب يجب أن يكون من مكوّناته الأساسية . نستخدم كريم السنفرة أو الكريم الخاص بتقشير البشرة، وفي حالة عدم توفّره بإمكاننا استخدام الأرزّ المطحون مع ماء الورد، وفرك الوجه به لمدّة عشر دقائق ثمّ تركه على البشرة. تعريض البشرة للبخار، وفي حالة عدم توفّر جهاز بخار في المنزل يجوز أن نقوم بغلي البابونج أو الماء، وعندما يبدأ بالغليان نغلق عليه، ونضعه أمامنا، ثمّ نفتح الغطاء، ونضع وجهنا مقابلاً للبخار حال صعوده ليقوم بتنظيف البشرة؛ فالبخار يعمل على فتح مسامات البشرة وتنظيفها. نمسح الوجه من البخار والأقنعة السابقة بقطنة نظيفة، ثمّ نقوم بوضع ماسك على الوجه، ويفضّل استخدام ماسك الخيار الجاهز، وتركه حتّى يجفّ ثمّ نقوم بإزالته، وغسله عن البشرة .

نغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيّد، ثمّ نقوم بفرك الوجه بقطعة ثلج لضمان تسكير المسامات، ويمكن استخدام ماء الورد؛ فهو أيضاً يعمل على تسكير المسامات، وعدم توسّعها كون البخار يُساعد في تفتيح المسامات للبشرة .

وصفات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

  • نبات الكرنب (( الملفوف )) الذى يتم نقعه في الماء، ثم يوضع على النار حتى يغلى ويستعمل غسوله على الوجه يوميا حتى تجف حبوب الشباب و منه تختفي نهائيا.
  • يجب التخلص من الدهون الموجودة على الوجه عند استعمال أحد هذه الماسكات ولمدة لا تزيد على أسبوعين، ستلاحظين اختفاءها تماما، لكن إذا عاودتك مره أخرى فما عليك إلا الذهاب الى الطبيب المختص لعمل صنفرة للوجه لتختفي بعد ذلك تماما .
  • قناع الخميرة بالكبريت : يتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج يضاف إليهما ملعقة مسحوق الكبريت (من الصيدلية) و فنجان قهوة ماء مقطر، تمزج هذه المكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة، ليوضع على الوجه و العنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجه مدة عشرين دقيقة، يغسل بعدها الوجه بماء دافئ.
  • خلط اللبن بالماء عند غسيل الوجه فهذا يساعد على تعقيم البشرة ومنع ظهور حبوب جديدة.
  • استخدام نبات وورق الكافور، حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة:
    وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى أربع ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا.
  • استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين “ب” الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناول3 ملاعق من الخميرة ( خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبية) مع كوب من اللبن يومياً.

في الأخير نرجو أن نكون قد أفدناكم بهذه المجموعة الكبيرة من النصائح و الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية، جرب(ي) إحدى هذه الطرق، و اترك لنا انطباعاتك في التعليقات أسفل المقال.


عن الهام الرويلي