الرئيسية / الطب و الصحة / معلومات طبية / علاج الكحة اثناء الضحك

علاج الكحة اثناء الضحك

اسباب الكحة اثناء الضحك

إذا ضحكت تجيني كحة شديدة لدرجة ممكن أستفرغ وصوت خرفشة في صدري، وأحياناً تجيني أول ما أصحى من النوم كحة مع شرقة ويطلع مني بلغم قليل جامد شوي، وأحس أنه يطلع ريحة من صدري..بس ما أحس بكتمة طول اليوم عادي الحمد لله.. مع العلم يوم كنت طفلة كانت عندي حساسية في صدري واهتموا فيني أهلي ومن عديت 18 ما عاد صرت أتحسس كثير..وش تفسيرك لهذه الحالة؟

علاج الكحة اثناء الضحك

قد يكون لديك تحسس في الصدر وهو ما يسبب زيادة السعال ليلاً وفي الصباح الباكر، كما قد يكون لديك ارتجاع في المريء وهو يزيد الحساسية ومن علاماته السعال عند الضحك.

تعريف الضحك

الضحك من أشكال التعبير الصريح عن التسلية والمرح، ومشاعر أخرى أحيانا. الضحك هو رد فعل طبيعي للإنسان السليم علي المواقف المضحكة كما يمكن أن يكون وسيلة دفاع ضد مواقف الخوف العفوية. و الضحك يُعد تعبيرًا عن التعاطف والتفاهم المتبادل بين البشر، وهو احدى وسائل التواصل البشري على مدى التاريخ.

يستخدم الآن الضحك كوسيلة علاجية عبر افراز هرمون وتقوية المناعة. بعد عدة نوبات من الضحك تزداد نسبة خلايا الدم البيضاء في الدم. يساعد الضحك علي تقوية عضلات الوجه والبطن والدورة الدموية في القلب مما يؤدي الي رفع ضغط الدم وزيادة نسبة الأكسجين في الدم وفي عيادات الاطفال يكون هناك مهرج.


عن الهام الرويلي