الرئيسية / الأسرة / الحمل و الولادة / افضل دكتورة نساء بالرياض لعلاج التكيس

افضل دكتورة نساء بالرياض لعلاج التكيس

[b id=”a1″]ما هو تكيس المبيض[/b]

هُو خلل هرموني يحدث لدى السيدات، وينتج عن ذلك وجود تكيّسات صغيرة غير طبيعية على سطح المبيض، ويبلغ حجم التكيّس 8 ملم تقريباً، ويُعرقل عملية التبويض، وعملية إطلاق البويضة، وبالتالي يحدث اضطراب في الدورة الشهرية، ويعمل على تأخر الإنجاب، وقد تستمر لعدة سنوات دون أن تُلاحظيها، وتظهر عند وصول المريضة لسن الزواج، ويُصبح تأخر الإنجاب شيئاً ملحوظاً، ويُصيب تكيّس المبايض كافة السيدات من كافة العرقيات بنسب مُتقاربة، والتشخيص المُبكر للمشكلة يُساعد في حلها، وتحدث هذه المشكلة لدى السيدات بنسبة من 5 إلى 10 %، وتُعتبر هذه المُشكلة هي الأكثر شيوعاً، وتسبب تأخر الإنجاب.

[b id=”a2″]أسباب تكيّس المبايض[/b]

على الرغم من أن طرق حدوث تكيّس المبايض الدقيقة لم تُفهم بعد، إلّا أنّنا سنُحاول جاهدين فهم تقسيم آلية حدوث تكيّس المبايض المتعدد لعدّة مراحل، وذلك من أجل التبسيط وتوضيح الخطوط العامة، وذلك لسبب حدوث الحالة، وتكون الأسباب على عدة مراحل، وهي:

  • الجينات: وتظهر مُشكلة تكيّس المبايض المُتعدد في العائلات، وتزداد نسبة الإصابة لسيدة ما إذا كان هُناك تاريخ عائلي للإصابة، سواء من ناحية عائلة الأب أو عائلة الأم، ويكون هذا الأمر وراثي.
  • نمط الحياة: هُناك عدة عوامل تزيد من خطر الإصابة بمشكلة تكيّس المبايض، والاضطرابات الهرمونية التي تكون مُصاحبة لهذه المشكلة ترتبط بعدة عوامل كالسُمنة.
  • زيادة الأندروجينات: والأندروجينات هي هرمونات الذكورة، وعند الحالات الطبيعية يُفرز بكميات صغيرة من المبيض، وفي حالات تكيّس المبايض يتم إفرازه بكميات كبيرة.

[b id=”a3″]افضل دكتورة بالرياض لعلاج التكيس[/b]

لكي تبحثي عن افضل دكتورة انصحك في المستشفيات الكبيرة مثل الحبيب ودله فلديهم افضل الاطباء روحي لهم واختاري اي دكتوره وان شاءلله تقوم بعلاجك سريعا وراح تحملين باذن الله وتكلفة علاج التكيس بسيطه ان شاء الله بس توكلي على الله وروحي وربي يرزقك بالذريه الصاله.


عن الهام الرويلي