الرئيسية / الأسرة / الحمل و الولادة / اسرع طريقة لعلاج غثيان الحمل

اسرع طريقة لعلاج غثيان الحمل

غثيان الحمل

إنّ الغثيان أثناء الحمل أمرٌ طبيعي ولا يدعو إلى القلق، ولا يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على صحة وسلامة الجنين، ولكن يمكن التقليل من عدد مرات هذا الشعور بعدم مغادرة السرير صباحاً بسرعة؛ ومحاولة أكل أي شيء قبل النهوض من الفِراش، تكفي قطعة خبز أو بسكويته. عدم الإلتزام بأكل ثلاث وجبات فقط في اليوم، فيجب على المراة أن تاكل عدد وجبات اكثر ولكن تكون الكميات التي تتناولها أقل. النوم أو الإستلقاء بعد تناول الطعام يؤثر سليباً على حالة الغثيان، فحاولي تجنب الإستلقاء بعد تناول الوجبات، ابتعدي عن الأطعمة الساخنة؛ وليكن طعامك دافيء الأفضل ان يكون بدرجة حرارة المحيط الذي تتواجدين فيه. الحصول على الراحة خلال اليوم من شأنها تقليل أو إنهاء حالة الغثيان. إذا كانت الورائح هي التي تسبب لكِ الغثيان؛ فاحرصي على أن يكون أي نوعٍ من العطور وخوصاً الزيتية قريباً منكِ دائماً، ضعي منه قطرة على قطعة قماش وشميها حتى تزول هذه الحالة.

افضل طريقة لعلاج غثيان الحمل

الغثيان هو واقع تتعرض له معظم النساء فى فترة الحمل . ببعض لحلول البسيطة ستتمكنى من التحكم فى الغثيان وحدته . وهذه الحلول مجربة من بعض الأمهات الحوامل وهذه هى خلاصة خبرتهم .

  • تناولى الفطور فى السرير قبل النهوض: قد يحفز المشى حول المنزل الشعور بالغثيان والقئ، لذا اطلبى من زوجك أن يحضر لك الفطور فى السرير أو على الأقل تناولى أى شىء بسيط قبل النهوض من السرير ، وسوف يحسن من موقفك كثيرًا ويقلل شعورك بالغثيان على مدار اليوم .
  • اشبعى وجبتك بالأطعمة المملحة: تناولى القليل من الأطعمة المملحة لأنها تساعد فى كبح الشعور بالغثيان ، كما أنها تحبس القليل من الماء فى الجسم مما يبقيكى رطبة .
    لكن احرصى ألا تفرطى فى تناول المملحات بزيادة حتى لا تتعرضى لمشاكل أخرى خلال فترة حملك.
  • تناولى فيتامينات الحمل قبل النوم: فى بعض الأحيان تكون هذه الفيتامينات هى السبب فى الغثيان ، لذا تناوليها قبل النوم بالليل حتى تقللى من أثرها في الشعور بالغثيان خلال ساعات النهار.
  • اشغلى نفسك: حاولى تناول الطعام وأنتِ تتحدثين مع أحد ، مع زوجك أو مع إحدى صديقاتك أو أقاربك حتى يشغلك الحديث عن الشعور بالغثيان وبالتالى قد تنهين وجبتك كاملة بدون مشكلة.
  • تناولى الكثير من البروتين: قد تؤثر الكربوهيدرات فى مستويات السكر فى الدم . لذا تناولى الكثير من مصادر البروتين مثل: البيض مع كوب من عصير الليمون وستفاجئين بالنتيجة .
  • اشربي شوربة الدجاج: قد تساعدك شوربة الدجاج فى تخطى الشعور بالغثيان أو الرغبة بالقئ .

عن الهام الرويلي