الرئيسية / تعليم / مقدمة إذاعة مدرسية / اذاعة مدرسية عن حقوق الانسان

اذاعة مدرسية عن حقوق الانسان

[b id=”a1″]مقدمة اذاعة مدرسية عن حقوق الانسان[/b]

الإنسان هو أساس الكون و به يتم اعماره ولقد كرم إسلامنا الإنسان أحسن تكريم فلم يجعل لشخص على اخر فضل لا بلون ولا بجنس ولا بعرق وجعل اساس التفاضل هو التقوى لهذا كرم الاسلام وجميع الديانات من قبله الإنسان وجاء على اثر ذلك تكريمه من قبل الحقوقيين في العالم وجعل لذلك قانون عالمي اتفقت عليه كل دول العالم ومن صور هذا التكريم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيره من المعاهدات.

[b id=”a2″]ايات قرانية[/b]

نَبقى وإياكم فِي بداية هذه الفَقرات مع آياتِِ عطرة من الذّكر الحكيم الذي يتلُوها علينا الطالب/ ـــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى: {ألم تَرَ أنَّ الله أنزلَ من السَّماء ماءً فأخرجنا به ثمراتٍ مُخْتلفاً ألوانُها ومن الجبالِ جُدَدٌ بيضٌ وحمرٌ مختلفٌ ألوانُها وغرابيبُ سُودٌ ومن النَّاسِ والدَّوابِّ والأنعامِ مُختلفٌ ألوانُهُ كذلك إنَّما يَخشى الله من عبادهِ العلماءُ إنَّ الله عزيزٌ غفور (35 فاطر آية 27ـ28).

صدق الله العظيم.

[b id=”a3″]حديث شريف [/b]

ننتَقِل إلى حديث شريف والطالب/ ــــــــــ

قالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم :
(( إنّ اللَّهَ أوْحَى إليَّ : أنَّهُ منْ سَلَكَ مَسْلَكاً فِي طلَبِ العِلْمِ سَهَّلْتُ لهُ طريقَ الجَنّةِ ومَنْ سَلبْتُ كَرَيمَتَيْهِ أثَبْتُهُ عَلَيْهِمَا الجَنّة وَفَضْلٌٌٌ فِي عِلْمٍ خَيْرٌ مِنْ فَضْلٍ فِي عِبادَةٍ وملاكُ الدِّينِ الوَرَعُ )) حديث صحيح عن عائشة رضي الله عنها

[b id=”a4″]حكمة[/b]

خَطّ الفلاسفة الكثير من الأبجديات التي تَتسلسَل وتَحمِل في طيّاتها الكثير من المفردات التي حَملها العديد من الأشخاص، نراها كما يُوردها لنا الطالب/ ـــــــــــ.

  • المعلم الناجح هو أهم أعمدة بناء التعليم الناجح.
  • أن التعليم بنوعيه الكمي والكيفي، هو الطريق إلى النهوض من مستنقع الجهل والتخلف، والذي أهم عناصر نجاحه المعلم والمربي الناجح، المحب لعمله ثم المنهج الذي يسهم في فتح العقول وشحذها لا برمجتها وتدجينها.
[b id=”a5″]كلمه[/b]

لقد خلق الله الإنسان في أحسن صورة، وجعله مكرمًا خَلقًا وخُلقًا، ووهبه العقل وكان بالعقل أفضل من الملائكة حين حاججهم ربهم بأن يعرفوا أسماء المخلوقات التي حفظها آدم عليه السلام، ومن هذا التفضيل كان للإنسان في الإسلام حقوق كبيرة، أكد وجودها ولزوم تطبيقها، هي ذات الحقوق التي نصتها قوانين العالم، ولكن الحقوق في الإسلام هي الأصل، وهي أعم وأشمل وأقوَم وأعدل من كل القوانين أينما كانت.

[b id=”a6″]قصيدة شعرية[/b]

لا يَجذب الانتباه سوى الكلام الجميل المتمثلة في أبهى العبارات التالية والطالب/ ــــــــــ

جـمال الـروح ذاك هو الجمالُ
تـطيب بـه الـشمال والخِلالُ
ولا تُـغني إذا حـسنت وجـوه
وفـي الأجـساد أرواح ثـقال
ولا الأخـلاق لـيس لها جذور
مـن الايـمان تـوّجها الكمال
زهـور الـشمع فـاتنة ولـكن
زهـور الروض ليس لها مثال
حـبال الـود بالإخلاص تقوى
فـإن يـذهب فلن تقوى الحبال
حـذارِ مـن الجدال فكم صديق
يـعـاديه إذا إحـتدم الـجدال
بأرض الخِصب إما شئت فأزرع
ولا تـجدي إذا زرعـت رمال
جـمال الـروح ذاك هو الجمال
تـطيب بـه الـشمائل والخلال

[b id=”a7″]خاتمة الإذاعة المدرسية[/b]

النّهاية مُمتعة برفقتكم أصدقائي وزملائي، حيثُ أشكر مدير المدرسة المُوقّر والهيئة التعليمية كَذلك وكل الطلاب على أمل اللقاء في برنامج إذاعي آخر، كان معكم الطالب/ ــــــــــــ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


عن الهام الرويلي