الرئيسية / تعليم / مقدمة إذاعة مدرسية / اذاعة مدرسية عن اليوم العلمي للتمريض

اذاعة مدرسية عن اليوم العلمي للتمريض

اليوم العالمي للتمريض

خلفية تاريخية

يحتفل المجلس الدولي للممرضات (ICN) بهذا اليوم منذ عام 1965. حيث اقترحت دوروثي ساذرلاند، مسؤول وزارة الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية الأمريكية في عام 1953 ، على الرئيس دوايت أيزنهاور إعلان “يوم للممرضات” ولكنه لم يوافق.

وفي يناير عام 1974، تم اختيار يوم 12 مايو للاحتفال بيوم الممرضات حيث إنه يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث. وفي كل عام، يستعد المجلس الدولي للممرضات لهذا اليوم ، ويقوم بتوزيع مجموعة الأدوات الخاصة بيوم الممرضات العالمي. وتتضمن هذه المجموعة مواد المعلومات التربوية والعامة كي يستخدمها الممرضات في كل مكان.

وفي عام 1999، صوَّت الاتحاد البريطاني للقطاع العام يونيسون علي طلب مقدم للمجلس الدولي للممرضات لتغيير موعد هذا اليوم الي موعد آخر، حيث إنهم يرون أن نايتينجيل لا تمثل التمريض الحديث.

واعتبارًا من عام 1998، خُصص الثامن من مايو ليكون اليوم الوطني السنوي لطلبة التمريض. ومنذ عام 2003، تم تخصيص يوم الأربعاء في أسبوع التمريض الوطني الذي يقع بين يومي 6 و12 مايو، ليصبح يوم مدرسة التمريض الوطني.

احتفالات المملكة المتحدة

في كل عام، تنعقد صلاة في دير وستمنستر في لندن. وخلال الصلاة، يتم أخذ مصباح رمزي من مصلى الممرضات في الدير ويسلم من ممرضة لأخرى، ثم إلى رئيس الكاتدرائية، الذي يضعه على مذبح الكنيسة العالي. وهذا يمثل انتقال أو مرور المعرفة من ممرضة لأخرى. وفي كنيسة سانت مرغريت في شرق ويلو في هامبشر، حيث دفنت فلورنس نايتينجيل، تقام أيضًا الصلاة يوم الأحد بعد عيد ميلادها.

أسبوع التمريض في كندا والولايات المتحدة

تحتفل الولايات المتحدة وكندا كل عام بأسبوع التمريض الوطني في الفترة من التاسع إلى الخامس عشر من مايو. ولقد تقرر الاحتفال بهذا الأسبوع في الولايات المتحدة في عهد الرئيس ريتشارد نيكسون في عام 1974. فيما قرر وزير الصحة في كندا الاحتفال بأسبوع التمريض الوطني عام 1985.

الاحتفالات الأسترالية

تم الإعلان عن ممرضة أستراليا لهذا العام في حفل أقيم في واحدة من مدن عاصمة الولاية. بالإضافة إلى ذلك، تُجرى في كل الولايات والأقاليم الأسترالية، احتفالات التمريض المختلفة على مدار هذا الأسبوع.


عن مقامي دنيا