الرئيسية / تعليم / مقدمة إذاعة مدرسية / اذاعة عن اليوم العالمي للقهوة

اذاعة عن اليوم العالمي للقهوة

مقدمة اذاعة عن القهوة

القهوة هي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم ، مع المليارات من الكؤوس تستهلك يوميا. مخلوط من حبوب البن المطحون ، وهو مشروب يستمتع به ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة كوسيلة للاستيقاظ في الصباح ، أو البقاء في حالة تأهب خلال النهار ، أو البقاء مستيقظين خلال الليالي المتأخرة. على الرغم من شعبيتها ، فقد كانت أيضا موضوع تدقيق وقلق عندما يتعلق الأمر بكيفية تأثيرها على صحة أولئك الذين يستهلكون كوبًا واحدًا أو أكثر يوميًا. في الماضي ، اتهمت القهوة بأنها تسبب مشاكل تتراوح من ارتفاع ضغط الدم إلى السكري. لحسن الحظ بالنسبة لمحبي القهوة ، فقد غيرت الأبحاث الحديثة الكثير من وجهات النظر حول هذه المسألة. وقد أظهرت الدراسات أن حبوب البن قد توفر في الواقع عددا من الفوائد الصحية الإيجابية .

فوائد القهوة

من أهم فوائد القهوة أنها تحتوي على مضادات الأكسدة يسمى حمض الكلوروجينيك (CGA) بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى. تحتوي القهوة على حوالي 9 في المائة من CGA بالوزن ، الأمر الذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وهو من الأدوية العصبية. تساعد حبوب البن أيضًا على تقليل الالتهاب ، والذي يرتبط بعدد من المخاوف الصحية. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الكافيين في حبوب البن فوائد مثل تقليل الصداع. إن فهم هذه الفوائد الصحية يمكن أن يساعد محبي القهوة أكثر من مجرد تذوق فنجانهم القادم من جافا.

انخفاض خطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2

عن طريق شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين أو الكافيين على أساس منتظم ، يمكن للمرء أن يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2. يرتبط انخفاض خطر شرب أكواب متعددة ، ما يصل إلى ستة في اليوم. ويعتقد أن مضادات الأكسدة ، مثل CGA ، الموجودة في حبوب البن هي المسؤولة جزئيا على الأقل عن هذه المعدلات المنخفضة. وفقا لبعض الدراسات ، قد يساعد CGA في الحفاظ على مستويات الانسولين حتى.

انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

واحدة من أكثر فوائد القهوة مدهشة لها علاقة بالقلب. على الرغم من أن القهوة تسبب زيادة مؤقتة في ضغط الدم ، إلا أن شرب كوبين يوميا يمكن أن يساعد في منع بعض مشاكل القلب والأوعية الدموية ، مثل قصور القلب. قد يساعد الكافيين أيضًا في منع حدوث اضطرابات أو عدم انتظام في ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا خطر مخفض للسكتة الدماغية.

انخفاض خطر سرطان الجلد

الأورام الميلانينية الخبيثة هي أخطر أشكال سرطان الجلد والتي تهدد الحياة ، وهي من أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الولايات المتحدة. وقد وجدت الدراسات أن هناك احتمالا أقل بنسبة 20 في المئة للخطر عندما يشرب الشخص ما لا يقل عن أربعة أكواب من القهوة يوميا. نوع القهوة يهم هنا ، حيث أظهرت الدراسة أن القهوة منزوعة الكافيين لم تكن فعالة. وأظهرت الدراسات التي أجريت على سرطان غير سرطان الجلد والبن أن الناس أقل عرضة بنسبة 17 في المئة لتطوير أكثر أشكال سرطان الجلد شيوعا ، سرطان الخلايا القاعدية ، إذا كانوا يشربون ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا.

انخفاض خطر السرطان بشكل عام

على الرغم من أنه كان يعتقد في وقت من الأوقات أن القهوة يمكن أن تكون مادة مسرطنة ، إلا أن الدراسات الحديثة وجدت أنها قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من السرطانات ، وليس فقط سرطان الجلد. يمكن تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد والبروستاتا. على سبيل المثال ، وفقاً للباحثين ، كان من يشربون القهوة أقل عرضة بنسبة 40 إلى 50٪ للإصابة بسرطان الكبد مقارنة بالأفراد الذين لم يتناولوها. تشمل أنواع السرطان الأخرى التي قد تكون أقل احتمالا عند شرب القهوة سرطان الفم والرحم والقولون والمستقيم.

انخفاض مخاطر مرض باركنسون

حبوب البن تحتوي على مادة الكافيين التي قد تساعد في الحد من خطر إصابة الرجال بمرض باركنسون. في بعض ، يتم تقليل المخاطر بنسبة تصل إلى 25 في المئة. قد يكون لدى النساء أيضاً خطر أقل عندما لا يكون العلاج بالهرمونات البديلة. يقلل الكافيين من مخاطر مرض باركنسون عن طريق وقف الخلايا العصبية التي تنتج الدوبامين من الموت.

العيش حياة أطول

يمكن أن يساعد شرب القهوة منزوعة الكافيين أو القهوة التي تحتوي على مادة الكافيين على العيش حياة أطول. وقد أظهرت الدراسات التي أجرتها الرابطة والمعهد الوطني للسرطان أن النساء والرجال يقللون من خطر الوفاة المبكرة عن طريق شرب القهوة. ويعتقد أن انخفاض المخاطر الصحية التي تأتي من حبوب البن يسهم في ذلك.


عن الهام الرويلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *