الرئيسية / منوعات / ديكورات / أفضل 8 محلات رخيصه لتفصيل دواليب الملابس في الرياض و جدة

أفضل 8 محلات رخيصه لتفصيل دواليب الملابس في الرياض و جدة

تعريف دولاب الملابس

دولاب الملابس عبارة عن مكان صغير ومغلق أو دولاب أو صوان في المنزل أو المبنى وتستخدم بوجه عام في تخزين أو تعليق الملابس. وعادة ما يشار إلى الخزانة الخاصة بتخزين الأطعمة باسم خزانة المؤن. وتعرف الخزانة في اللغة الفرنسية المأخوذة من اللغة اللاتينية باسم “مغلق” حيث ظهرت في أول الأمر في القرن السابع عشر على شكل غرفة صغيرة خاصة وعادة ما تكون في مؤخرة غرفة النوم التي يذهب إليها الرجل أو المرأة للنوم.

أفضل 8 محلات لتفصيل دواليب الملابس

نقدم لكم هنا افضل 8 محلات مميزه و رخيصه لتفصيل دولاب الملابس في الرياض و جدة ، محلات ذات جوده عاليه سواء للاطفال للزواجات و لغرف النوم او لكبار السن.

  1. محل السريع في الرياض موجود في حراج بن قاسم.
  2. محل بيت الاثاث في الرياض موجود في حراج بن قاسم.
  3. محل الخزائن المميزة موجود في حراج بن قاسم.
  4. محل ضوء القمر للاثاث موجود في حي العريجاء.
  5. محل الورده للاثاث في جدة موجود في شارع بن لادن
  6. محل المثلث العربي للاثاث في جدة موجود في سوق الصواريخ.
  7. محل اثاث المستقبل في جدة موجود في سوق الصواريخ.
  8. محل شموع للاثاث في جدة موجود في سوق الصواريخ

أنواع الخزائن

  • خزانة المقشة: هي مكان ضيق ممتد من الأرض للسقف يستخدم لتخزين الأشياء الطويلة.
  • خزانة المعاطف: هي خزانة موجودة بالمنزل يقوم الناس فيها بتخزين أغطيتهم وستراتهم ومعاطفهم. وتوجد خزانة المعاطف عادة عند المدخل، بحيث تكون قريبة من الباب الأمامي.
  • خزانة البياضات: هي خزانة مرتفعة وضيقة توجد عادة في الحمامات و/أو غرف النوم أو بالقرب منها. وتحتوي مثل هذه الخزانة على أرفف تستخدم لتعليق المناشف ومناشف الوجه والملاءات وأدوات المرحاض.
  • خزانة الحراب: هو مصطلح معماري دارج يطلق على الأشكال الصغيرة والغريبة بمنطقة “مهملة” سواء كانت هذه المنطقة مستخدمة فعليًا كخزانة أم لا.
  • خزانة المنافع: هي خزانة تستخدم للأجهزة المنزلية الدائمة، وعادة ما يكون أغلبها لوحدات الطهي/التبريد وسخان الماء، خاصة في الشقق التي لا يمكنها وضعه في الجراج أو في أعلى المنزل أو الدور الأرضي.
  • خزانة متحركة (عادة ما تختصر إلى “walk-in”) :هي خزانة كبيرة بقدر كاف تتحرك داخل متجر ملابس أو تستخدم لأغراض أخرى، وهي ذات جانبين أو ثلاثة جوانب. ومن الممكن أن يكون بها إضاءات ومرايا وأرضيات مختلفة عن الغرف المجاورة.
  • خزانة الجدران: هي خزانة سطحية جدًا قريبة من الغرفة ذات ستارة أو باب مطوي، وذات عمق كاف لتعليق الملابس أو تخزينها مطوية على الأرفف.
  • الدولاب: هو نوع من الأثاث يستخدم لتخزين الملابس.

وتجدر الإشارة إلى أن عبارة خزانة متحركة لا تستخدم في المملكة المتحدة وبعض بلدان الكومنولث، حيث يستخدمون عبارة خزانة ملابس متحركة أو خزانة الثياب المتحركة بدلًا منها.


عن الهام الرويلي