الرئيسية / الأسرة / الأسرة و المجتمع / أفضل محل عطور في الرياض

أفضل محل عطور في الرياض

العطر

العطر (بالفرنسية: Parfum) مستحضر يصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج يتألف من كليهما. ويقوم العطار بمزج هذه المواد بعضها ببعض لينتج العبير الفواح. يستخدم الناس العطور[1] بطرق كثيرة ليكسبوا أنفسهم والجو المحيط بهم روائح زكية، فمن الناس من يستخدم عطورًا دُهنية أو سائلة لتبقى متعلقة بملابسهم وأجسامهم فترة طويلة.

كما تستخدم النساء أصباغ الشفاه، ومستحضرات التجميل الأخرى المعطرة للوجه والجسد. ولعل أكبر قدر يستعمل من العطر هو ذلك القدر الذي يستخدم في الصابون وبخاصة صابون الحمام. كما تضاف بعض الخامات الصناعية، المعطِّرة، الزهيدة الأسعار لبعض المنتجات بحيث تُخفي روائحها غير المقبولة، حتى يقبل عليها المستهلكون. وكثيرًا ما تُعالج المنتجات الورقية والبلاستيكية والمطاطية بهذه الخامات الصناعية العطرة، كما تشتهر فرنسا بأكبر بلد مصنّع للعطور ومنها لوكسيتان.

أفضل محل عطور في الرياض

جميعنا نجد صعوبة في إيجاد العطور الأصلية، والتي تثبت أكثر من 6 ساعات، وكذلك مساحيق التجميل الأصلية التي لا تؤثر على البشرة بشكل سلبي، لذلك قررنا أن نضع بين يديك أفضل أماكن بيع العطور الأصلية والمساحيق بماركاتها العالمية في الرياض حتى لا تجدي صعوبة في إيجادها:

محلات سيفورا

تعتبر محلات “سيفورا” من أشهر المحلات التي تقدم أفضل تشكيلات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعطور ومنتجات الجمال والعناية بالشعر في أمريكا وفرنسا والكثير من دول العالم، ومن ضمنها السعودية، فهي تقوم بتوفير أجدد المنتجات الأصلية للماركات العالمية، كما توفر بعض المنتجات الحصرية في محلاتها، الأمر الذي يميزها عن غيرها. بعض الماركات التي تقوم بتوفيرها محلات “سيفورا”: سيفورا – غوتشي- بوتيك ميك اب فور ايفر – بربري – بوبي براون – شانيل – كارتير – كالفن كلاين – كلارنس – كلينك – ديزل – جفينشي – استي لودر – باكو رابان- وغيرها العديد من الماركات العالمية.

محلات وجوه

تقدم محلات “وجوه” العطور الرجالية والنسائية ذات الماركات العالمية، ومنتجات العناية بالبشرة، بالإضافة لمستحضرات التجميل النسائية التي تناسب جميع الأذواق. بعض الماركات التي تقوم بتوفيرها محلات “وجوه”: بوتيغا فينيتا – برجوا – كالفن كلاين – سي اتش كارولينا هيريرا – دافيدوف – دولتشي اند غابانا – اسكادا – استي لودر – فندي – جفينشي – غوتشي- وغيرها العديد من الماركات العالمية.

محلات محمود سعيد

تعتبر محلات “محمود سعيد” من المحلات العريقة في السعودية، والتي تقدم أجمل أنواع العطور، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل التي تناسب جميع الأذواق. بعض الماركات التي تقوم بتوفيرها محلات “محمود سعيد”: ديور – شانيل – كلارنس – إيف سان لوران – لانكوم – غوتشي – كلينك – نينا ريتشي – استي لودر – هنري كريد – أزارو – بربري- وغيرها العديد من الماركات العالمية.

محلات درعة

تقدم محلات “درعة” تشكيلات واسعة من العطور ذات الماركات الشهيرة، بالإضافة إلى الساعات والإكسسوارات ومستحضرات التجميل التي تناسب جميع الأذواق.
بعض الماركات التي تقوم بتوفيرها محلات وجوه “درعة”: براود – ون لوف – لمبر – بوير موي – لينك – كاجي – بابيلون – مايوس- وغيرها من الماركات.

عبد الصمد القرشي

شركة شهيرة في عالم العطور بالمملكة تقدم مختارات متنوعة للعود والعنبر والمسك ذات جودة ، مع تقديم خلطات طبيعية للعطور وبتركيزات مختلفة حسب الطلب ، إلى جانب آلاف الأنواع والمنتجات بسلسلة فروع عبد الصمد القرشي المنتشرة في العام العربي في الأردن ، لبنان ، المغرب ، مصر ، وبعض الدول الأجنبية مثل لندن وباريس ، وجميع المنتجات العطرية يتم تصنيعها بمصانع القرشي الخاصة ، عنوان أحد فروع المحل: 282 شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ، حي السليمانية .

قزاز

من أقدم وأشهر محلات العطور والتجميل في المملكة ، إذ يمتلك تاريخ طويل في بيع أحدث مستحضرات التجميل والعطور في العالم والمواكبة لصيحات الموضة لكل موسم ، مع مجموعة رائعة من الشنط والاكسسوارات والهدايا بماركات شهيرة ، العنوان : تقاطع شارع العروبة مع شارع العليا ، حي العليا .

العربية للعود

من شركات العطور الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ، والذي اشتهر ببيع أعرق أنواع البخور الشرقية والهندية بروائح المسك والعود الأصيل ، إلى جانب قسم خاص بالعطور الغربية العالمية ، ويوجد بالمحل قسم خاص بتركيبات العطور الشرقية حسب الرغبة ، وللمحل كثير من الفروع بمدينة الرياض نذكر أحد فروعها في : شارع صلاح الدين الأيوبي بحي الملز .


عن الهام الرويلي