الرئيسية / الأسرة / الأسرة و المجتمع / أسرع طريقة لترتيب دولاب الملابس

أسرع طريقة لترتيب دولاب الملابس

ترتيب الملابس

إنّ الترتيب مطلوب في كافة الأمور المنزلية؛ فهو يُساعد على اختيار الأدوات والأغراض بشكلٍ أفضل، ويمنع الحشرات من التراكم بين تلك الأدوات، ومن أبرز الأغراض التي يجب أن يُرتّبها الفرد باستمرار هي الملابس في الدولاب، وذلك كي يستطيع اختيار ما يريد لبسه بسهولة ويرتاح نظره عندما يرى الملابس مرتّبة. كثيرٌ من الأشخاص يُعانون من مشاكل في ترتيب ملابسهم في الدولاب، فيعتبرون هذا الأمر صعب، لذلك سنتناول في هذا المقال كيفيّة ترتيب الملابس.

طريقة ترتيب الملابس في الدولاب

  • تفريغ الدولاب كامل من الملابس، ومن ثمّ فرز الملابس التي يتمّ ارتداؤها أكثر، وبعدها الملابس التي يقل ارتداءها، وإن كانت هنالك مجموعة لا يتم ارتداؤها نهائياً يمكن الاستغناء عنها بالتصدق بها أو إتلافها.
  • فرز كلٍّ من البيجامات لوحدها، والقمصان لوحدها، ومن ثمّ طويها وترتيب كل فئة فوق بعضها على حدة.
  • وضع الملابس الأقل ارتداءً في الخلف، أمّا الملابس الأكثر استخداماً في الأمام.

جرد وتصنيف الملابس

أفرغ كل محتويات الخزنة وما بها من أحذية ومتعلقات شخصية سواء في الأرفف أو في الإدراج  وقم بوضعها علي الأرض، حدد الملابس التي تستخدمها وترتديها باستمرار ولابد أن تكون قريبة منك ، وحدد الملابس التي ترتديها كل فترة مثل المناسبات ، قم بجمع الملابس التي ترتديها باستمرار واعمل كومة منها ، خزانة الملابس التي لا ترتديها حاليا وغير مناسبة للموسم الحالي ، فإذا كنت في الصيف فقم بتخزين الملابس الشتوي.

وإذا كنت في الشتاء فان خزانة الملابس الصيفية ، عندما تنتهي من فحص الملابس وتصنيفها اجمع الملابس التي تخزنها ولا ترتديها في سلة بلاستيكية ثم خزنها خلفية الخزنة أو تحت السرير أو أي مكان آخر يمكن أن يناسب التخزين ، ثم حدد أي ملابس لا تحتاجها نهائي وتخلص منها أو تبرع بها ، وهذه خطوة مهمة لان عندما تتخلص من الملابس التي لا تحتاجها يسهل عليك ترتيب الخزنة ، فإذا كان لديك قطعة لم ترتديها منذ فترة طويلة أو ضاقت عليك ولا تناسبك ولا تحمل لك أي ذكري فهو انسب وقت لكي تتبرع بها ، وإذا كانت لديك ملابس مهلوكة أو باهتة اللون ومستحيل ترتديها مرة أخري فتخلص منها علي الفور .


عن الهام الرويلي